ZooM

نتمنى منكم التسجيل في المنتدى

كل شئ تريده موجود


    اخبار الاقتصاد ليوم الثلثاء التاريخ 19/12/1432

    شاطر

    الامبراطور

    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 14/11/2011

    اخبار الاقتصاد ليوم الثلثاء التاريخ 19/12/1432

    مُساهمة  الامبراطور في الأربعاء نوفمبر 16, 2011 3:52 am

    فرص عمل جديدة للمعوقات غدا

    تنظم جمعية الأطفال المعوقين غدا الملتقى الـ29 لتوظيف المعوقات، في إطار فعاليات «برنامج ساب لتوظيف المعوقين» الذي تتبناه الجمعية بالتعاون مع بنك «ساب»، في مركز الملك فهد بن عبدالعزيز في الرياض وبمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات الأهلية.
    وأوضح أمين عام جمعية الأطفال المعوقين عوض عبدالله الغامدي أن الجمعية نجحت منذ طرحها للبرنامج في إتاحة فرص لتوظيف المئات من المعوقين والمعوقات في عدد من المؤسسات والشركات حيث شاركت العشرات من الجهات والمؤسسات الخاصة في ملتقيات التوظيف، مشيرا إلى أن هذه الملتقيات بمثابة تفعيل لدور الجمعية الاجتماعي للاستفادة من طاقات وقدرات المئات من المعوقين والمعوقات.
    وأشار إلى أن هذا الملتقى يمثل امتدادا لعدد من الملتقيات الناجحة التي نظمتها الجمعية على مدى أكثر من عامين بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية، الذي يولي هذا البرنامج اهتماما خاصا باعتباره تتويجا لكل أنشطة العلاج والتأهيل والتعليم التي تقدمها الجمعية، ومشاركة فاعلة لمساعدة القادرين على العمل في منحهم الفرصة لخدمة نفسهم ووطنهم.
    يذكر أن عدد المعوقات المشاركات في الملتقى يبلغ 70 فتاة يعانين من إعاقات مختلفة، ويحملن مؤهلات البكالوريوس، والثانوية، والمتوسطة، والابتدائية، كما تتيح الشركات التسع المشاركة في الملتقى وظائف عدة في تخصصات إدارية وفنية متنوعة مثل المحاسبة والسكرتارية، والمبيعات، وخياطة السجاد، واستقبال المكالمات، حيث ستجرى مقابلات بين ممثلي الشركات والمؤسسات وأصحاب طلبات التوظيف من المعوقات للتعرف على مؤهلاتهن وخبراتهن، وتوضيح طبيعة فرص العمل المتاحة.


    استلام أموال الجمعة اليوم بحضور المحاسب القانوني وشركة أمنية



    أكد المستشار القانوني حمود الحمود أن التسريبات الصحافية المتعلقة بقبول اعتراض جمعة الجمعة ليست دقيقة وهي عارية من الصحة تماما.

    وقال إن المحكمة الإدارية في المنطقة الشرقية وبتوقيع رئيسها، وجهت خطابا أمس إلى مدير الحقوق المدنية في الدمام هيف القحطاني بخصوص تنفيذ ما ورد في الحكم بشكل عاجل بوضع الحراسة القضائية على كل الأموال والممتلكات من أصول ثابتة ومتحركة وسيولة وأسهم وعقارات...إلخ، وحصرها ومن ثم عمل مزادات علنية عليها بشكل نافذ وعاجل حالا.
    وأوضح أن اليوم سيجري استلام كل ممتلكات وأصول جمعة الجمعة ووضعها تحت الحراسة القضائية تمهيدا لعمل مزادات عليها ومن ثم بيعها في المزاد العلني من أجل إرجاع أموال المساهمين، خصوصا أن الحكم يشمل جميع المساهمين، وليس خمسة مساهمين فقط كما يدعي جمعة، وذلك بحضور المحاسب القانوني صالح النعيم، برفقة شركة أمنية مع دورية من قبل شرطة الدمام إلى مقرات جمعة الجمعة.
    وأضاف أن قبول اعتراض الجمعة من عدمه من قبل المحكمة الإدارية في الدمام أو من قبل ديوان المظالم في الرياض أمر غير صحيح، لكون هذا الحكم مثل باقي الأحكام يعطي فرصة للجمعة للاعتراض عليه خلال 30 يوما من تاريخ صدوره، ثم ترفع القضية بكاملها إلى محكمة الاستئناف في الرياض للنظر في اعتراض الجمعة، ولم يرد شيء بهذا الخصوص من قبل محكمة الاستئناف حتى تاريخه لكون القضية بطبيعة الحال تتأخر، حيث ترفع إلى الرياض وتأخذ وقتا ليس بالقصير، ولا يحصل ذلك في يوم وليلة كما يدعي الجمعة من أجل اللعب في أعصاب المساهمين ونفسياتهم.
    وأشار إلى أن اعتراض الجمعة على الحكم حاليا لا يؤثر على موضوع وضع الحراسة القضائية على أمواله لأن الحراسة القضائية مشمولة بالنفاذ العاجل فورا خشية من تصرفه بأموال المساهمين التي في حوزته، حيث أن لديه مبالغ كبيرة ضخمة تخص المساهمين.


    محطات فضائية للطاقة الشمسية ممكنة في 20 عاما

    ذكرت دراسة أجرتها مجموعة علمية دولية أن الطاقة الشمسية الوفيرة إذا ما جمعت في الفضاء قد توفر وسيلة اقتصادية للوفاء باحتياجات الطاقة العالمية في غضون 30 عاما، على أن تقدم حكومات دول العالم التمويل الأساسي.
    وقالت الدراسة التي أجرتها الأكاديمية الدولية لعلوم الفضاء، ومقرها باريس، إن وضع محطات طاقة قادرة على تجميع الطاقة الشمسية وتحويلها إلى الأرض «ممكن من الناحية الفنية» خلال عشر سنوات أو 20 عاما باستخدام أساليب تكنولوجية يجري اختبارها معمليا حاليا. وأضافت أن مثل هذا المشروع يمكن أن يحقق الجدوى الاقتصادية في غضون 30 عاما أو أقل دون أن تحدد خارطة طريق أو تقترح بنية محددة.
    وتابعت «من الواضح أن الطاقة الشمسية التي تصل من الفضاء يمكن أن تلعب دورا شديدا الأهمية في الوفاء بالاحتياجات العالمية من الطاقة خلال القرن الـ21».
    وقاد فريق الدراسة جون مانكينز الذي عمل في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية «ناسا» 25 عاما والرئيس السابق لوحدة الأفكار فيها.
    واعتبرت الدراسة أول تقييم دولي واسع النطاق للمسارات المحتملة لتجميع الطاقة الشمسية في الفضاء وتوصيلها إلى أسواق على الأرض عبر محطات نقل لاسلكية.
    ورجحت الدراسة أن تكون هناك حاجة لإنفاق حكومي تشجيعي لنقل المفهوم الذي يعرف باسم الطاقة الشمسية الفضائية إلى الأسواق. واستبعدت أن يفي تمويل القطاع الخاص وحده بالغرض نظرا «للمخاطر الاقتصادية» التي تحيط بمراحل تطوير المشروع واحتمالات التأخير.
    وقالت الدراسة إنه يتعين على كل من الحكومات والقطاع الخاص تمويل الأبحاث للتأكد من الجدوى الاقتصادية للمشروع وذلك وسط مخاوف حيال اعتماد الإنسان المستمر على الوقود الأحفوري المحدود الذي يسهم في التلوث العالمي.
    ولم تقدر الدراسة التكلفة الإجمالية المحتملة لاستكمال المشروع.


    الطاقة المتجددة في المنتدى السعودي ــ الألماني



    انطلقت في مدينتي هامبورغ وبرلين الألمانيتين أعمال منتدى الشباب السعودي ــ الألماني، الذي يتناول ملفات الطاقة المتجددة وتطوير البيئة، بإشراف المشرف العام وكيل وزارة الخارجية لتقنية وشؤون المعلومات الأمير محمد بن سعود بن خالد آل سعود، وبرئاسة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية السفير الدكتور يوسف بن طراد السعدون.
    بدأ المنتدى أمس في هامبورغ بوزارة التطوير والبيئة وبدائل البيئة الألمانية، حيث تم التعرف على «مشاريع مدينة هامبورغ الخضراء»، وكيفية سبل الحفاظ على البيئة وتطويرها في ظل برامج اقتصادية متطورة وفعالة.
    ويزور الوفد، الذي يتكون من 22 من شابات وشباب المملكة ومسؤولين من وزارة الخارجية ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة، جامعة هامبورغ العريقة، ومركز الأيرباص، بهدف إتاحة الفرصة للتشاور بين الشباب السعودي والألماني في المجال الاقتصادي والبيئي والتغير المناخي. كما يزور الوفد، الذي من المقرر أن يغادر الأربعاء إلى العاصمة برلين، معرض البناء الدولي المقام حاليا في هامبورغ للتعرف على أحدث سبل البناء من أجل الحفاظ على البيئة، فضلا عن لقاءات تنظمها المؤسسات الألمانية والمراكز الاقتصادية والمتخصصة في شؤون البيئة مع الوفد السعودي في ضوء تفاعل الحوار بين المملكة وألمانيا، والاستفادة من الخبرات الألمانية في مشاريع المملكة العملاقة التي يتبناها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
    وفي برلين، حيث تبدأ زيارة الوفد يوم الأربعاء، تتواصل اللقاءات الثنائية وتبادل الخبرات في الشؤون البيئية والطاقة البديلة.
    يستضيف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي الوفد السعودي على مأدبة عشاء على شرف الوفد والمشرف العام عليه الأمير محمد بن سعود بن خالد آل سعود وكيل وزارة الخارجية لتقنية وشؤون المعلومات، السفير الدكتور يوسف بن طراد السعدون مساء الأحد المقبل في برلين، ويعقد في اليوم التالي في مقر السفارة السعودية في برلين مؤتمر اختتامي للجولة، حيث يقدم الشابات والشباب والسعوديون والألمان عرضا وافيا عن الجولة والبرامج التي قدمت، فضلا عن مقترحاتهم حول سبل توثيق وتطوير العلاقات بين المملكة وألمانيا الاتحادية.
    تأتي الزيارة في إطار جهود المملكة لتفعيل مبادرة خادم الحرمين الشريفين لحوار الأديان واتباع الثقافات.


    والسلام عليكم وحمة الله وبركاته انتهى اخبارنا للاقتصاد لهذا ايوم
    وشكر على حسن اتماعكم


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 9:50 am