ZooM

نتمنى منكم التسجيل في المنتدى

كل شئ تريده موجود


    اخبار العالم ليوم الثلثاء التاريخ 19/12/1432

    شاطر

    الامبراطور

    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 14/11/2011

    اخبار العالم ليوم الثلثاء التاريخ 19/12/1432

    مُساهمة  الامبراطور في الأربعاء نوفمبر 16, 2011 4:06 am

    أوباما: العالم متحد ضد البرنامج النووي الإيراني


    أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما في هاواي أن العالم متحد ضد البرنامج النووي الإيراني، مشيرا إلى أن هذا الملف كان مدار بحث بينه وبين نظيريه الصيني والروسي اللذين يعارضان فرض عقوبات جديدة على طهران.
    وأفاد أوباما في مؤتمر صحافي في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا ــ المحيط الهادئ أمس، أن الولايات المتحدة ستجري خلال الأسابيع المقبلة مباحثات مع موسكو وبكين لبحث سبل زيادة الضغوط على إيران لدفعها إلى وقف أنشطتها النووية الحساسة.


    مقتل فلسطيني وإصابة 4 في غارة إسرائيلية على غزة


    قتل فلسطيني أمس يعمل في الشرطة البحرية التابعة للحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس، وأصيب أربعة آخرون بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت موقعهم شمال غربي غزة.
    وأفاد الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة أدهم أبو سلمية، أن محمد زاهر الكيلاني، أحد أفراد الشرطة البحرية في غزة، قتل وأصيب أربعة آخرون بجروح أحدهم حالته خطيرة، بعدما قصفت الطائرات الإسرائيلية موقعا للشرطة البحرية في منطقة السودانية شمال غربي غزة.
    وذكر سكان محليون أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ تجاه موقع للشرطة البحرية شمال غربي غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل ومقتل وإصابة من بداخلها.
    وكان الجيش الإسرائيلي أعلن سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة البارحة الأولى على النقب الغربي جنوب إسرائيل.


    الدول الغربية تبحث إمكانية فرض عقوبات على الرئيس اليمني ونجله واللواء الأحمر


    كد مصدر دبلوماسي أن الرئيس اليمني علي صالح متمسك بالبقاء رئيسا حتى إجراء انتخابات رئاسية جديدة.
    وكشف المصدر أن الدول الغربية تبحث إمكانية فرض عقوبات شخصية على الرئيس ونجله، وكذلك على شخصيتين رئيسيتين في المعارضة للضغط على سائر الأطراف من أجل «الرضوخ للحل السلمي».
    وأفاد المصدر الدبلوماسي «يبدو أن الرئيس اليمني مصر على البقاء رئيسا خلال الفترة الانتقالية حتى إجراء انتخابات رئاسية جديدة، وذلك سواء كانت الفترة الانتقالية من ستة أشهر أو سنتين».
    وأكد المصدر الدبلوماسي أن الدول الغربية تتدارس من خلال سفرائها في صنعاء إمكانية فرض عقوبات شخصية على أربع شخصيات في السلطة والمعارضة.
    وقال إن الشخصيات الأربع هي الرئيس اليمني ونجله أحمد علي عبدالله صالح الذي يقود الحرس الجمهوري، إضافة إلى اللواء المنشق علي محسن الأحمر والقيادي في التجمع الوطني للإصلاح حميد الأحمر.
    وأفاد المصدر أن هدف هذه العقوبات هو «وضع مزيد من الضغط على أطراف الأزمة للرضوخ للحل السلمي». من جهة أخرى، أعلنت الرئاسة الفرنسية أنه تم الإفراج عن ثلاثة عمال إغاثة فرنسيين كانوا اختطفوا في اليمن في مايو الماضي. وأصدرت قصر الإليزيه بيانا قال فيه إن الرئيس ساركوزي تبلغ بـ «تحرير عمال الإغاثة الثلاثة المحتجزين في اليمن منذ 28 مايو 2011».


    منظمة التعاون والأمم المتحدة توقعان مذكرة تفاهم للعمل الإغاثي


    وقع البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وفاليري آموس مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أمس في مقر المنظمة في جدة، مذكرة تفاهم من أجل تنسيق العمل الإنساني والتعاون في المناطق المتضررة من الكوارث في العالم. وتم التوقيع على الاتفاقية خلال زيارة قامت بها آموس إلى مقر المنظمة التقت خلالها مع أوغلي، حيث بحثت معه مستقبل التعاون في الخدمات الإنسانية، بالإضافة إلى تعميق العلاقات والمشاورات بين المنظمتين الدوليتين من أجل تحسين العمل الإنساني المشترك.
    وأفادت آموس في مؤتمر صحافي عقدته أمس أن لقاءها مع أوغلي كان فرصة لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بالعمل الإغاثي


    مقتل3 إرهابيين يرتدون أحزمة غرب بغداد


    أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل ثلاثة «إرهابيين» يرتدون أحزمة ناسفة في حي الجامعة غرب بغداد .
    وأفاد بيان للقيادة أمس أن «القوات الأمنية قتلت ثلاثة إرهابيين كانوا يستقلون سيارة مفخخة قرب نقطة تفتيش أمنية في حي الجامعة غرب بغداد». وأكدت أن الانتحاريين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة.
    وأضاف البيان أن «خبراء مكافحة المتفجرات تمكنوا من أبطال مفعول سيارة مفخخة كان يستقلها الإرهابيون الثلاثة».


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته انتهى اخبارنا لهاذا اليوم
    واشكركم على حسن استماعكم


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 4:50 am